حجات قديمه جديديها وغيرى ف بيتك

حجات قديمه جديديها وغيرى ف بيتك


ما أكثر الأغراض القديمة والصغيرة التي ليس لها مكان محدد في المنزل ، وكل منا يخزنها بطريقته . جرّبي الحلول التخزينية التالية لحفظ هذه الأشياء بشكل أنيق ومنظم وسهل الوصول إليه في أي وقت .



 



 



1- أعيدي استخدام أطباق حفظ البيض الكارتونية لتخزين أدوات المكتب المختلفة ، فقط لوّنيها بألوان المياه ثم اتركيها حتى تجف تماماً ، ثم رتبي بها الأدوات الصغيرة التي يسهل ضياعها وفقدانها لعدم وجود مكان ثابت لها .



 



2- وفّري الوقت الذي يضيع في البحث عن البطاريات في كل مرة تحتاجينها ، وذلك بتخزينها في علبة بلاستيك مقسمة من الداخل ، بحيث تضعين البطاريات المتماثلة في الحجم معاً ، وإن لم تتوافر لديكِ استخدمي العلب العادية .



 



3- وللحفاظ على المسامير والأغراض المستخدمة في تعليق اللوحات وغيرها من أدوات النجارة والكهرباء الصغيرة ، ضعيها في قالب مكعبات الثلج ، فهو عملي جداً في الحفاظ عليها دون أن تختلط أو تضيع .



 



4- ويمكنك استخدام الفكرة نفسها لحفظ دبابيس المكتب ومشابك الورق ، ولكن استخدمي القوالب الصغيرة والملونة ذات الأشكال الجذابة .



 



5- استخدمي العلب الأسطوانية الفارغة لرقائق البطاطس لحفظ الأقلام والألوان وفُرش الطلاء ، نظّفي العلب جيداً من الداخل باستخدام المناديل المبللة أكثر من مرة وغلفيها من الخارج بورق الهدايا المفضل لكِ ، بعد ذلك الصقي العلب ببعضها البعض حسب الكمية المتوافرة لديكِ ، وابدئي في ترتيب الأغراض داخلها .



 



6- إذا كان أحد افراد الأسرة يعمل في الحسابات ولديه كثير من الأوراق أو الفواتير ويستخدم الأستيك المطاطي ومشابك الأوراق ، يمكنكِ وضعها في الملاحة الثلاثية بحيث تكون منظمة وفي متناول اليد وقت اللزوم .



 



7- لتخزين أدوات الحياكة ، والتي عادة ما تتناثر هنا وهناك ، جربي قوالب الكب كيك القديمة لديك لهذا الغرض ، فهي تتميز بإمكانية حفظها مقسمة دون اختلاط .



 



8- بدلاً من تعليق حامل الشامبو والكريمات بالشكل المعتاد في الحمام ، علقيه فوق المكتب واستخدميه لحفظ الأدوات المكتبية وورق الهدايا أو جلاد الكتب ، وستفاجئين بكم الأغراض التي يمكنكِ تخزينها به بشكل منظم .



 



9- حفظ الأغراض في المكتب يكون عادة إما داخل الأدراج أو فوق المكتب ، ولكن هل فكرتي من قبل في حفظ بعض الأغراض في جانب المكتب ؟ إن كانت الإجابة لا فعليكِ التفكير في الأمر الآن .



 



10- من الأفكار الطريفة ، استخدام مغرفة الطعام لحفظ العملات المعدنية والتي تتوه هنا وهناك نظراً لعدم وجود مكان محدد لها ، فقط اطليها بلون جذاب يتناسب مع الديكور قبل تعليقها لتبدو أكثر عصرية .



 



11- وبما أن السلال الخوص تتوافر بموديلات كثيرة في الأسواق ، ويكون شكلها جميلاً في أي مكان في المنزل ، استخدمي الحجم الكبير منها ، والمخصص للملابس في حفظ الوسائد الإضافية بشكل يخدم ديكوركِ في نفس الوقت .



 



12- لا تتسرعي بالتخلص من الصناديق الخشبية المختلفة لديكِ ، فقط أعيدي استخدامها بشكل جديد ، ثبتيها في حائط غرفة المعيشة واحفظي بها أجهزة التحكم عن بعد ، وإن لم تتوفر لديك هذه الصناديق ، يمكنك صنعها بسهولة باستخدام أحد ألواح السرير القديمة .



كذلك الصناديق البلاستيك الشفافة الخاصة بأحذية الأطفال وأغراض أخرى كثيرة ، احتفظي بها وضعي داخلها بَكر الخيط أو قصاصات القماش أو الأزرار .



 



13- من الطبيعي أن يكون مكان حامل سائل التنظيف والصابون في المطبخ بجانب الحوض ، ولكن من الممكن أيضاً أن تضعيه على المكتب لحفظ أقلامك والنوت بوك الصغيرة وبعض الأغراض الأخرى .



 



14- تعليق الكنزات الصوفية على الشماعات العادية يجعلها أوسع من قياسها وهو ما يفسد شكلها سريعاً ، حافظي عليها من خلال تعليقها على حامل المناشف متعدد الأدوار . وبهذا الشكل تحافظين عليها مفرودة دون أن تضريها ، يمكنكِ استخدام الرف السفلي لحفظ الأحذية أيضاً .



 



15- استخدمي الشِوك لحفظ الكروت والبطاقات المهمة . تبثي الشِوك على لوح ممغنط ثم ضعي البطاقات بطرفها السفلي .



 



16- الشيش الخشبي أصبح نادر الاستخدام مع ظهور بدائل أخرى أكثر عصرية ، استخدمي ضلفة من الشيش القديم واطليها بلون ملائم لديكوركِ ، ثم حوليها للوح لحفظ البطاقات والأوراق .



 



أما الشيش الأصغر حجماً ، فيمكنك استخدام ضلفتين منه وسندهما إلى الحائط ثم احفظي المظلات بالداخل .



 



17- أما الشماعات العادية ، فيمكنكِ استخدامها لنفس الغرض ، ولكن بشكل مبتكر ، فقط قصي جزءاً من أحد أطرافها، وثبتيها على لوح خشبي على أي حائط ، وبهذا الشكل تتيح لكِ تعليق غرضين على كل شماعة .



 



18- احفظي قطّاعات البسكويت داخل حامل المناشف الورقية الخاصة بالمطبخ ، وبهذه الطريقة تبدو منظمة ويصعب ضياعها .


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق