هتعملى بيت جديد او هتغيرى ديكورك طب تعالى

هتعملى بيت جديد او هتغيرى ديكورك طب تعالى


عند التفكير في تأثيث منزلك أو إعادة تأثيثه ، ينبغي عليكِ معرفة الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض عند اختيار ديكور منازلهم ؛ لكي تستطيعي تجنبها ، فيبدو منزلك بعد تأثيثه بمظهر متميز كما تتمنين .



 



 



1- اقتناء قطعة أثاث لمجرد أنها جميلة :



 



إن ذلك قد يفسد مظهر الغرفة التي تنوين وضع قطعة الأثاث بها ، لذلك انظري إلى كل قطعة أثاث من الناحية العملية ، ولا تشتريها لمجرد أنها أعجبتك .



 



2- تثبيت اللوحات على اتفاع عالٍ :



 



ثبتي اللوحات في مستوى مناسب للرؤية ، يقدّر بحوالي من 6 إلى 10 إنشات فق الحافة العلوية للأريكة في الغرفة ، أما اللوحات الكبيرة ، فيكون إطارها العلوي موازياً للإطار العلوي لباب الحجرة .



 



3- المبالغة في استخدام الإكسسوارات المنزلية :



 



فالمبالغة قد تؤذي المنظر النهائي للمكان ، إذا كان لديكِ كمية كبيرة من الإكسسوارات ، قسميها في مجموعات متناسقة حسب موضوعها ، وقومي بعرض كل مجموعة في مكان مختلف .



 



4- استخدام نفس طريقة الإضاءة في كل الغرف :



 



ذلك أحد أبرز الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون ، ناسين أن نمط الإضاءة الذي يناسب إحدى الغرف ، لا يناسب بالضرورة غرفة أخرى ، فالإضاءة الخافتة مثلاً تضفي جواً رومانسياً يناسب غرفة النوم ، لكنه لا يناسب غرف المكتب أو الطعام .



 



5- استخدام ورق الحائط في الحمام :



 



رغم المنظر الجمالي الذي يمنحه ورق الحائط ، إلا أن استخدامه في الحمام خطأ كبيراً ، فالرطوبة ستفسده سريعاً .



 



6- استخدام درجات لونية متقاربة في كل المنزل :



 



إن استخدام نفس الدرجات اللونية المتقاربة في كل أرجاء المنزل يعطي شعوراً سريعاً بالملل ، والأفضل إدخال لون مختلف ؛ ليشيع البهجة والجاذبية في المكان .



 



 



ومن الأخطاء الشائعة ايضاً الإكثار من استخدام النباتات بشكل عشوائي داخل غرف المنزل ، واستخدام أكثر  من نوع واحد من الخشب في نفس الغرفة بدون تخطيط .


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق