اهتمى بنضاره الشفاه فى رمضان

اهتمى بنضاره الشفاه فى رمضان


 رمضان شهر الصيام ومع الصيام والحر وغيره وغير ممكن تبصى تلاقى شفايفك فقدت رونقها وترطيبها وبدات باه تظهر التشققات والاسمرار فى الشفايف ودا طبعا بياثر عل شكلك وعلى نفسيتك كمان عشان كدا انا جيبالك مجموعه من النصايح الى تخلى شفايفك دايما فى احلى صوره



1- احرصي على شرب الماء بكثرة في شهر رمضان فالماء هو أهم العناصر المرطبة للبشرة، ويساعد على ترطيب الشفاه الجافة ويمنع تشققها، لهذا تناولي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بين الإفطار والسحور للحفاظ على رطوبة بشرتك وشفاهك.



 



2- تناولي الفواكه المجففة لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لنضارة بشرتك وشفاهك.



 



3- احرصي على استخدام مرطب الشفاه سواء كنت في الجو الخارجي أو في أماكن مغلقة، قومي بترطيب شفاهك بمرطب يحتوي على الفازلين (بيتروليوم جلي) او على فيتامين E ويمكنك حتى دهان شفتيك بالعسل او زيت الزيتون واحرصي على دهانها باستمرار للحصول على أفضل النتائج.



 



 



4- استخدمي احمر الشفاه المحتوي على مواد مرطبة بتركيبة كريمية ومدعم بالفيتامينات وإذا كان احمر الشفاه خال من المرطب استخدمي مرطب للشفاه أولاً ثم ضعي احمر الشفاه.



 



5- احرصي على برنامج لتقشير الشفاه الجافة والمتشققة، حيث أن التقشير يساعدك على التخلص من الجلد الميت وبالتالي يمكن لبشرة الشفاه ان تمتص المرطب بشكل أفضل، وللتقشير امزجي ملعقة طعام من زيت الزيتون و زيت اللوز ثم أضيفي ملعقة طعام من السكر ونصف ملعقة عسل، والآن استخدمي هذا المقشر لتقشير الشفاه بعد آن تكون مبللة ورطبة كلما احتجت إلى ذلك.



 



6- تجنبي لعق الشفاه حيث آن اللعاب على الشفاه يجف مع الهواء مسبباً مزيد من الجفاف للشفاه.



 



7- امسحي شفتيك بين الحين والأخر بقطنة مبللة بماء الورد للحصول على نعومة و نضارة طبيعية.



 



8- استخدمي مزيج من مسحوق الكركم والحليب المثلج، فهذه الوصفة فعالة في العناية بجمال شفتيك، يمكنك مزج قليلاً من الكركم مع ملعقة من الحليب المثلج حتى يتحول المزيج الى عجينة استخدميها في دهان شفتيك لخمس دقائق، ومع تكرار الوصفة يومياً سيمكنك ملاحظة نضارة رائعة ولون شفتيك قد أصبح مائلاً للحمرة بشكل طبيعي.



 



9- لعلاج اسمرار الشفاه، احرصي على دهانها يومياً بالعسل قبل النوم حيث يعمل العسل على ترطيب وتجديد خلايا البشرة واستعادة لون الشفاه ورونقها.



 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق