اعرفى ازاى تخلى طفلك يضحك

اعرفى ازاى تخلى طفلك يضحك


 اى ام بتتمنى ان ابنها يفضل دايما بيضحك ومبتسم ومعرفو ان احلى ضحكه فى الكون كله هى ضحكه البيبى لانها مليانه براه ونقاء وبدون اى غرض وعشان كدا عرفى ازاى ترسميها على وش طفلك



بعض الأطفال يضحكون كثيرا لرؤية البالونات، بينما يضحك الآخرون لرؤية فقاقيع الصابون أو الألعاب المتحركه التي تصدر أصواتا، بالتجربة تستطعين التعرف على أنسب الطرق التي يضحك بها طفلك.



 



وقد تضحك طفلك أشياء لاتضحك غيره، فإحدى الأمهات اكتشفت أنها عندما تقوم بمسك قدم طفلها وتتظاهر بأنها تبحث عن رأسه فى كل مكان ولا تجدها، يثير ذلك ضحك طفلها بشدة، وتقول الأم أنها تستخدم هذه الطريقة فقط عندما يكون طفلها فى أسوأ حالاته حتى لا تفقد تلك الطريقة تأثيرها بالنسبة له.



عليكِ الوصول بالتجربة إلى هذه الطرق لكن هناك بعض الطرق الكلاسيكية التى تصلح لمعظم الأطفال، حيث يصف الكاتب جاك مور فى كتابه ( 97طريقة لإضحاك طفلك ) طرقا مختلفة ومضمونة قد تم اختبارها لإضحاك الأطفال ترجمت صفحة علمي طفلك بعضها:



 



1- فقاقيع الصابون: اشترى علبة فقاقيع صابون من أى محل لألعاب الأطفال واستخدميها لتنفخى الفقاقيع لطفلك! سيستمتع طفلك كثيرا برؤية الفقاقيع وهى تكبر وتطير فى الهواء ثم تنفجر.



2- الأب الذي يشخر: يمكن للأب أو أى فرد من العائلة أن يرقد على الأرض ويتظاهربالنوم، ثم يشخر شخيرا عاليا مبالغا فيه، وعندما يلمس الطفل الأب، يقوم الأب من نومه بطريقة فجائية.



3- المرايا: يعشق الأطفال النظر فى المرآة. احملى طفلك بمواجهة مرآة وقولى له: "شوف في بيبي اهناك!" ثم قومى بعمل حركة مضحكة على سبيل المثال بوجهك، أو ضعى قبعة مقاس رأس طفلك على رأسه وضعى أخرى مقاسك على رأسك، ثم بدلى القبعتين، ثم بدليهما مرة أخرى.



4- الزحف للخلف: على سرير كبير، اجعلي طفلك يزحف بضع خطوات بعيدا عنك، ثم قومى بجذب قدميه بلطف محاولة إرجاعه لنقطة البداية، وسيحاول طفلك الاستمرار فى التحرك بعيدا عنك، وسيزداد ضحكه كلما حاولت جذبه إليك مرة أخرى.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق