علشان تصيفى براحتك من غير ماتخافى ان ابنك يضيع

علشان تصيفى براحتك من غير ماتخافى ان ابنك يضيع


 طببعا الصيف بدا وخلاص رمضان خلص والناس هتبدا تروح تصيف والاطفال من اكتر افراد الاسره بتكون مستنيه المصيف لانها بتكون طبعا عايزا تجرى وتلعب براحتها وتستمتع بالصيف والابحر وخلافه



ودا طبعا بيجيبنا للمشكله الكبيره الى بنواجهها الا وهى ضياع الاطفال على الشاطئ وعلشان كدا احنا بنقدملك مجموعه من النصايح علشان تتجنبى المشكله دى:



1. بطاقة تعريف شخصية الطفل. يمكنكِ عمل بطاقة تعريف عن هوية طفلك ورقم هاتفك واكسيها بطبقة بلاستيكية لحمايتها من البلل. يمكنك أن تلبسيها لطفلك حول رقبته أو أن تصنعى بطاقة صغيرة على شكل سوار بلاستيكى حتى لا تعيق حركته ولعبه على الشاطىء.



2. ملابس زاهية للأطفال. اشترى لطفلك ملابس بألوان زاهية ومميزة ليرتديها على الشاطىء ليسهل عليكِ ذلك أن تتعرفى عليه من مسافة بعيدة أو فى وسط الزحام.



3. احملى صورة حديثة لطفلك. تأكدى من أنك تحملين صورة حديثة لطفلك حتى يتمكن الأشخاص على الشاطىء من التعرف عليه بسهولة فى حال ضياعه لا قدر الله.



4. علمى طفلك كيفية الحصول على المساعدة. علمى طفلك أن يطلب المساعدة من أحد الأمهات المتواجدات على الشاطىء أو أن يتعرف على أحد أفراد حرس الإنقاذ على الشاطىء حتى يرجعه سالماً لك فى حال ابتعاده عن مكان وجودك.



5. ادعمى السلوك الجيد عند طفلك. امدحى طفلك لبقائه بجانبك طوال الوقت على الشاطىء وعدم الابتعاد عن مرمى بصرك والأماكن التى حددتيها لتواجده.



6. حاولى الإنتباه لأطفالك طوال فترة تواجدك على الشاطىء. حاولى أن تستمتعى بوقتك بعمل أنشطة مشتركة مع أطفالك على الشاطىء بدلاً من عمل أشياء بمفردك قد تجعلك تشيحين بنظرك عن أطفالك ولو لبرهة. الوقاية خيرٌ من العلاج.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق